القوى واللجان الشعبية شمال الضفة المحتلة تُعلن عن فعاليات لمواجهة "الأونروا"

الجمعة 29 ديسمبر 2017
القوى واللجان الشعبية شمال الضفة المحتلة تُعلن عن فعاليات لمواجهة "الأونروا"
القوى واللجان الشعبية شمال الضفة المحتلة تُعلن عن فعاليات لمواجهة "الأونروا"

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت القوى والفعاليات الوطنية واللجان الشعبيّة شمالي الضفة المحتلة، عن برنامج فعاليات ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بعد قرارها بفصل (164) مُعلّم من حملة شهادة الدبلوم، يعملون في مدارس "الأونروا".

وأكّدت القوى في بيان صدر عنها، أنّ يوم الثلاثاء الموافق 2/1/2018، سيكون اعتصام أمام المقر الرئيس للوكالة في محافظة نابلس، في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، ويوم الخميس الموافق 11/1/2018، سيتم التوجّه إلى محافظة قلقيلية للمشاركة في فعالية مركزيّة لشمال الضفة المحتلة، أمام مستشفى قلقيلية التابع للوكالة تمام الساعة الثانية عشر ظهراً.

وجاء في البيان "جماهير شعبنا العظيم إننا نخوض اليوم معركة الثوابت الوطنية الفلسطينية حيث أنّ أمريكا ومن لفّ لفيفها تحاول تفريغ قضيّتنا الفلسطينية من محتواها الوطني الأساسي ألا وهي قضية اللاجئين والقدس، حيث أنّ الاستهداف من شأنه أن يُنهي قضيتنا الوطنية."

وحذّرت القوى في بيانها المُتنفذين في وكالة الغوث من العبث في المنهاج التعليمي الفلسطيني، والتقيّد والالتزام بمنهاج وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، كما حذّرتهم من العبث في التشعيب في الصفوف المدرسيّة والإبقاء عليها كما هي، والالتزام بقوانين الدولة المُضيفة من خلال لوائح وتعليمات وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

كما أكّدت على رفض الفصل التعسفي بحق المُعلمين، وحذّرت الوكالة من تنفيذه، وطالبت كافة المعلمين من حملة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير أن يعملوا في تخصصاتهم، مُحذّرةً الوكالة من أي محاولة لإجبار المعلمين بتدريس غير تخصصاتهم.

وأوضحت القوى في بيانها أنّها خلال الفعاليات التي ستنطلق الأيام المُقبلة، سيكون لها إجراءات ميدانيّة متنوّعة وغير مسبوقة سيتم الإعلان عنها في حينه.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد