لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونورا"، بالاستغناء عن العمّال و المياومين لديها في مخيّمات لبنان، وذلك في سياق اعتماد الوكالة سياسة تقليص الخدمات التي تقدّمها للاجئين الفلسطينيين.

وأكّد أمين سر اللجنة الشعبية في مخيّم برج الشمالي ، في مدينة صور جنوبيّ لبنان قاسم جمعة،  لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ هذه الظاهرة الجديدة في صرف العمّال والمياونين، تأتي ضمن سياسية الوكالة للحد من تأمين الخدمات، دون تأمين بدائل.

وأضاف: " صرفت "الأونروا" العديد من العمال، مما أدى إلى أنخفاض مستوى تأمين الخدمات بسبب وجود نقص في الموظفين" مشيراً الى صرف الوكالة كلّ من المياومين والعمال:  " محمد حبوس تقاعد ولم يأتوا ببديل/ عاطف خميس وياسر كريّم نقلوا  إلى مخيّمات اخرى وأيضا لا بديل/ حمود حمود مجاز ، وعلى مستوى العيادات الطبية ، عارف زيد تقاعد وأيضاً لا بديل )، منوها إلى أنّ هذا الإهمال يزيد من سوء خدمات الوكالة.

يذكر، أنّ "الأونروا"، أعلنت عن نيتها في البدء بتقليص خدماتها عن اللاجئين الفلسطينيين ، بذريعة عدم حصولها على تمويل من الدول المانحة، كما وباشرت في تقليص خدماتها في مخيم برج الشمالي بقطع المياه عن الأهالي كل يوم يوم أحد.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد