"أونروا" في لبنان تؤكّد ضرورة التزام التعلميات خلال صرف مساعدات فلسطينيي سوريا و"الشؤون"

الثلاثاء 11 مايو 2021

تواصل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "أونروا" في لبنان عمليات توزيع المساعدات الخاصّة باللاجئين الفلسطينيين من سوريا والمستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي، عبر فروع شركة "ليبان بوست".

وأعادت الوكالة التأكيد على المستفيدين بعدم التوجّه إلى أيّ مكاتب "ليبانبوست" إلّا لمّن تلقوا رسالة نصيّة توضّح تفاصيل استلام المساعدة. وفي حال عدم قدرة المستفيد لأي سبب من الأسباب على التوجّه إلى فرع "ليبانبوست"، أو عدم تلقيه أي رسالة نصية بعد 5 أيام من بدء التوزيع، عليه التواصل مع الباحث أو الباحثة الاجتماعيّة الخاصّة ضمن منطقة سكنه، إلى أن يتم اخباره في موعد جديد لاستلام المساعدة.

وطلبت الوكالة عدم إرسال أي شخص لاستلام المساعدة نيابةً عن المستفيد الأول، لأن ذلك قد يؤدي إلى تأخير وعرقلة في عملية التوزيع، إضافة إلى عدم إعطاء المساعدة للشخص غير المستفيد.

كما أكّدت الوكالة على قبول النسخ الأصلية فقط من الهوية وجواز السفر وبطاقة التسجيل لدى "أونروا"، وأنّ أي نسخة مصورة في غياب النسخ الأصلية سوف يتم رفضها.

وتفتح  فروع "ليبانبوست" أبوابها منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، والموعد النهائي لسحب المساعدة هو شهر واحد من تاريخ بدء التوزيع.

كما تمنّت الوكالة على الجميع الالتزام التامّ بإجراءات الوقاية الخاصّة بفايروس "كوفيد-19".

وكانت "أونروا" قد بدأت بتوزيع المساعدات عن شهري نيسان/أبريل الفائت، وأيّار/مايو الجاري، منذ السبت الفائت 8 أيّار/مايو، على أن يتم استلام المبالغ النقدية بالليرة اللبنانية حسب أقرب سعر لصرف الدولار الأمريكي.

يُذكر أنّ 85% من أُسر فلسطينيي سوريا المهجّرين إلى لبنان، وعددهم 27 ألف لاجىء، تعتمد على المساعدات النقديّة كرافد مالي أساسي لدفع إيجارات المنازل وتأمين قوتها اليومي، وذلك حسب الأرقام الصادرة عن وكالة "أنروا" في تقرير الندءا الطارىء.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد