المخيمات الفلسطينية في لبنان تواصل احتفالاتها بعد ظهر الجمعة بانتصارات المقاومة في غزّة

الجمعة 21 مايو 2021

انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم 21 أيّار/مايو، مسيرات ووقفات في كلّ من مخيّمات برج الشمالي والرشيدية والبص في مدينة صور، ومخيم عين الحلوة في مدينة صيدا جنوب لبنان، وفي مخيم مارالياس بالعاصمة بيروت، وذلك احتفالًا بانتصارات المقاومة في غزة ووقف إطلاق النار على القطاع، منذ الساعة الثانية فجر اليوم، بعد 12 يوم من العداون والقصف الإسرائيلي العنيف على القطاع.

في عين الحلوة، نفّذ أهالي المخيّم وقفة شعبية بعد صلاة الجمعة، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية ورايات المقاومة، وبدت كإمتداد ليوم احتفالي بدأ منذ الفجر اليوم بعد قرار وقف اطلاق النار.

6-1.png

وفي مخيّم البص جنوباً وصف لاجئون لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، المسيرة التي انطلقت في المخيّم  بعد صلاة الجمعة  بأكبر مسيرة تجوب المخيم من أوله وحتى آخره، أضيفت إلى  مسيرة تكبيرات وهتافات كانت قد انطلقت  فجراً، عبّرت عن الفرح بالنصر والفخر، بعد جولة التصعيد الاخيرة مع الاحتلال.

وكانت النساء في مخيّم البص، قد طالبن بإقامة طقوس العيد، وإقامة الصلاة ونصب الأراجيج للأطفال،  كما قمنَ بتوزيع كعك العيد على الأهالي.

أمّا في مخيم برج الشمالي، فالتحمت المسيرة التي انطلقت فجراً، وامتدت حتّى ساعات الصباح، مع مسيرة مخيّم البص، بعد أن جابت شوارع المخيم وانطلقت إلى خارجه، لتشكّل مع مسيرة أهالي البص تظاهرة احتفالية كبيرة.

ووزّع أهالي مخيّم برج الشمالي الحلوى في الشوارع، خلال مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة، فيما يستعد المخيّم للمزيد من الاحتفالات مساءً.

وفي بيروت، جابت مسيرة جوّالة بالدراجات الناريّة، تقدّمتها سيارة حملت مكبّرات صوت، وبثّت والأناشيد الوطنية الفلسطينية، الشوارع مروراً بمخيّم مار الياس للاجئين الفلسطينيين، وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات المقاومة.

6-3.jpg

 

6-2.jpg

وعمّت الاحتفالات منذ فجر اليوم، مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والاردن، بالتزامن مع احتفالات عمّت قطاع غزّة والأراضي الفلسطينية المحتلّة، بانتصار المقاومة، التي ارغمت الاحتلال الإسرائيلي على طلب وقف اطلاق النار، الذي دخل حّز التنفيذ عند الساعة الثانية من فجر اليوم الجمعة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد