لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بحث المدير العام لوكالة "أونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، أمس الثلاثاء 6 حزيران، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين مع قيادات لبنانية في مدينة صيدا.

حيث التقى كوردوني مع النائب بهية الحريري، وجرى عرض أوضاع اللاجئين والوضع في المخيّمات الفلسطينية، ولا سيما في مخيّم عين الحلوة، وتحدّث كوردوني عن برنامج عمل الوكالة على صعيد المخيّم، خصوصاً ما يتعلّق بمجال العمل على معالجة تداعيات الأحداث التي وقعت في نيسان الماضي.

بدورها، قالت الحريري "نُعول كثيراً على الأونروا، كما هي شاهد أممي حي على قضية اللاجئين الفلسطينيين، ونتمنى أن تبقى إلى جانبهم عبر تأمين الخدمات الأساسية لهم، للتخفيف من معاناتهم، خصوصاً في لبنان".

كما التقى كوردوني رئيس بلدية صيدا السابق، عبد الرحمن البزري، وتم البحث في القضايا الاجتماعية والصحية التي تتعلّق بالفلسطينيين في لبنان، وخدمات وكالة "أونروا" في هذه المجالات.

وأكد البزري على "أهمية دور الأونروا في تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين"، متابعاً أنّ "هذا الدور مرتبط بضرورة استمرارها حتى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم فلسطين كما هو منصوص عليه في قرارات الأمم المتحدة".

والتقى كوردوني أمين عام التنظيم الشعبي الناصري، أسامة سعد، حيث جرى التشاور في القضايا التي تخص الشعب الفلسطيني في ظلّ ما يعانيه في لبنان من ترد بالأوضاع المعيشية والخدمات والصحة والتعليم وعدم توافر فرص العمل وغيرها.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد